إل جي تكشف عن شاشات مرنة من البلاستيك لا يمكن كسرها

إل جي تكشف عن شاشات مرنة من البلاستيك لا يمكن كسرها
flexible-oled-displays1

flexible-oled-displays1

كشفت LG هذا الشهر عن شاشات OLED مرنة جديدة، قادرة على الإنحناء بشكل أكبر من الشاشات الموجودة في السوق حالياً (مثل الموجودة في هاتف LG G Felx 2)، مما يمهد الطريق أخيراً لتضمين الشاشات المرنة القابلة للإنحناء في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، فضلاً عن توفير عدد كبير من المنتجات التي يمكن استخدام هذه الشاشات فيها بشكل موسع.

وخلال عملية تصنيع هذه الشاشات، قامت LG باستخدام البلاستيك بشكل مُطلق دون الحاجة لاستخدام أي نوع من الزجاج (الذي بدوره يكون قابل للكسر) مما يوفر نوع من السلامة لهذه الشاشات عند إنحنائها. وعلى الرغم من عدم استخدام الزجاج في شاشات LG OLED flexible الجديدة، فهي لا تزال توفر نفس درجة السطوع، وكفاءة الطاقة وإنتاج الألوان التي يتوقعها المستخدم من الشاشات الزجاجية الموجودة في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الموجودة في السوق حالياً

flexible-oled-displays

ويوضح موقع OLED Display أكثر عن التصميم الجديد للشاشات قائلاً:

“إن وحدات OLED الحالية والتي تحمل رقم موديل F6BA40 و F6BA30 تعتمد على الزجاج النحيف جداًويمكنها الإنحناء فقط بدرجة 75 ملم. أما الشاشات البلاستيكية المرنة الجديدة فقد زادت من مستوى الإنحناء بنحو 30 ملم والذي يلغي خطر تحطيم اللوحة عند تعرضها للقورة المُفرطة”.

جدير بالذكر أن LG تعمل حالياً على توفير عينات هندسية لشركائها، وذلك استعداداً للإنتقال لمرحلة الإنتاج. وبرغم أن LG لم تتطرق لموضوع السعر أو مدى توافر هذه الشاشات في جميع أنحاء العالم، ولكننا نتوقع أن نراها قريباً.

التعليقات