«إعلانات دعائية على أوجه تذاكر المترو».. أبرز أفكار طالب بكلية حقوق القاهرة لتنمية الاقتصاد المصري
طالب بكلية حقوق

«التفكير خارج الصندوق».. جملة متداولة في جميع وسائل الإعلام، للتوصل إلى فكرة اختراع متميزة، يستفاد منها الجميع، حيث تدوال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فكرة أحمد حسني الطماوي، طالب بكلية حقوق جامعة القاهرة، وستجلب الملاييين لخزانة الدولة.

وتُعد فكرة أحمد الطماوي، مُبدعة وهي عبارة عن طباعة إعلانات دعائية على أوجه تذاكر المترو، مُوضحًا أن الفكرة قائمة على أساس نظرية تحويل القيمة المهدرة إلى قيمة مُضافة المشابهة لفكرة إعادة التصنيع، خاصة بعد ارتفاع عدد ركاب المترو في الآونة الأخيرة، قائلا: « هنجيب فلوس من الهوا».

كما أوضح أنه سيتم تسجيل الفكرة، كملكية فكرية خاصة به في الشهر العقاري، وعرضها على أكبر منصب يمكن التواصل إليه في إدارة المترو، وقد انبهر المسئول عن إدارة المترو، بالفكرة جدًا.

عرض الفكرة على بعض المعلنين المطروحين، مثال، « بيبسي، كوكاكولا، فودافون، اتصالات، موبينيل»، قائلا:« وانبهروا بالفكرة جدًا أكتر من المترو أعتقد، ومنتظرين موافقة مبدأية من المترو»، وأيضًا عرضها علي الميديا، بحيث يتم الضغط على إدارة المترو إعلاميًا.

في السايق ذاته، أشار أحمد إلى أن اقتصاد الدولة سيستفاد منها أيضًا، و أنها ستوفر للدولة مبلغ سنوي يعادل تقريبًا مجموع مرتبات موظفين المترو لمدة 3 سنوات.