إسرائيل تعتقل 12 فلسطينيًا.. وتقدم مشروع «حظر المرابطين في الأقصى»

إسرائيل تعتقل 12 فلسطينيًا.. وتقدم مشروع «حظر المرابطين في الأقصى»
القدس
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استمرارًا لوحشة الجيش الإسرائيلي مع فلسطين، اعتقلت قوات إسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، 12 فلسطينيًا في كلًا من بيت لحم والقدس والخليل ورام الله والبيرة.

ونقلًا عن وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا»، إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من قرية وادي فوكين غرب بيت لحم بعد اقتحام منزالهم، وفي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، من مخيم الفوار جنوب الخليل.

أما في محافظة القدس فقد اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين، بينهم فتاة من الطور بعد الاعتداء عليها بالضرب، واعتقلت القوات شخصا من كل من رام الله والبيرة.

من ناحية أخرى، ذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية، أن أمن إسرائيل يعكف حاليًا، عن تقديم قانون لحظر مجموعات المرابطين في والمرابطات في المسجد الأقصى.

وأوضحت الإذاعة الاسرائيلية العامة، أن وزارة الامن الداخلي والشرطة وجهاز الأمن العام والمعروف بـ«الشباك»، يعملون على اعداد مشروع قانون، ينص على اعتبار مجموعة المرابطين والمرابطات في الحرم القدسي الشريف، خارجة عن القانون بسبب استمرارها في المواجهات مع الشرطة والزوار اليهود خلال العام الأخير.

على صعيد آخر، كشف المتحدث باسم شرطة إسرائيل ميكي روزينفيلد، اليوم الأربعاء، أن الشرطة تشتبه في تورط فلسطيني في قتل عامل بناء إسرائيلي، كان عثر على جثته في موقع تحت البناء في تل أبيب، و أوضح المتحدث لوكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ»، إن الشرطة تشتبه في أن فلسطينيًا قام بقطع الحبلين ومن ثم قتله لأسباب قومية، ما يعني أن الحادثة لم تكن جنائية وإنما «هجوما نفذه متطرفون»، ولم تعتقل الشرطة أي مشتبه به بعد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *