«إسرائيل» تستمر في اعتقالاتها لشباب «فلسطين»..ومستوطنون يحرقون منزل في «رام الله»

«إسرائيل» تستمر في اعتقالاتها لشباب «فلسطين»..ومستوطنون يحرقون منزل في «رام الله»
فلسطين

 

 

أرشيفية
تجدد الأحداث في فلسطين يومًا بعد يوم، ليفيق العالم على جريمة جديدة ارتكباتها قوات الاحتلال الإسرائيلية في فلسطين،ومن جانبه، قامت قوات  شرطة وجيش الاحتلال الإسرائيل، صباح اليوم، الأحد، باحتجاز  موكب رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله،  على طريق نابلس رام الله لأكثر من نصف ساعة، وأوقفت احتجازه بعد تدخل جهات مسئولة عالية المستوى.

ونقلًا عن وكالة «معا» الفلسطينية، أوضحت إن الشرطة الإسرائيلية ادعت احتجزت موكب «الحمد الله»  بسبب السرعة الزائدة ومخالفة القانون قرب مستوطنة «عليه» في رام الله خلال ذهاب الحمد الله إلى مكتبه من مدينة «طولكرم».

على صعيد آخر، اعتقل الجيش الإسرائيلي صباح اليوم،  فلسطينيين اثنين لدى اجتيازهما السياج الأمني قرب معبر «كرم أبو سالم» التجاري جنوب شرق قطاع غزة، وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن قوات الجيش عثرت على قنبلة يدوية بحوزة أحد المعتقلين اللذين تمت إحالتهما إلى التحقيق لدى المخابرات الإسرائيلية.

من ناحية أخرى، قام متطرفوا يهود  «دفع الثمن»، بحرق منزلا في قرية «خربة أبو فلاح» قرب مدينة رام الله، أمس، وكتبوا شعارات عنصرية ضد العرب، وقالت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية، أن سكان البيت أكدوا أن مستوطنين قرعوا باب المنزل، وعندما لم يفتح لهم الباب سكبوا مادة مشتعلة وأحرقوا المنزل فيما كان سكانه بداخله، وأتى الحريق على المنزل كله، لكن دون إصابات بالأرواح، وكتب المستوطنون عبارة «الموت للعرب» على المنزل، وتوجه قوات الإدارة المدنية التابعة للجيش الإسرائيلي للمكان.

كما ذكرت الإذاعة العبرية، صباح اليوم،  أن بلدية وشرطة الاحتلال في القدس ستبدأ اعتبارا من اليوم بإجراءات «أمنية» جديدة في القدس المحتلة لإجهاض المواجهات، وقالت إن رئيس بلدية الاحتلال في القدس «نير بركات» أعلن أنه سيتم اعتبارا من اليوم الأحد تسيير 50 دورية مشتركة للشرطة والبلدية في القدس بهدف تعزيز الأمن.

ومن خلال ما نقلته الأذاعة، أكد بركات إنه «سيتم أيضا تسيير 30 دورية خاصة بحراسة المؤسسات التعليمية»، وبحسب بركات، فإنه تقرر أيضا إضافة 215 حارس أمن في رياض الأطفال في القدس، ونصب مئات كاميرات المراقبة في محيط المدارس، وزيادة مناطيد المراقبة في سماء المدينة لتشمل كافة أرجائها.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *