«إخوان جامعة القاهرة» يرفعون المصاحف ويشعلون الشماريخ

«إخوان جامعة القاهرة» يرفعون المصاحف ويشعلون الشماريخ
جامعة-القاهرة1
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
أشعل طلاب جماعة الإخوان بجامعة القاهرة، الشماريخ والألعاب النارية، ورفعوا المصاحف وإشارة رابعة العدوية، فى مسيرتهم أمام كلية العلوم أمس، مرددين هتافات مسيئة للجيش والشرطة، فى وقت نظم مئات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة كفر الشيخ مسيرة تنديدا بالعنف والإرهاب.

وبجانب مسيرة طلاب الإخوان بجامعة القاهرة، التى طالبوا فيها بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم وعودة الطلاب المفصولين، شهد محيط الجامعة تشديدا أمنيا مكثفا من قبل قوات الشرطة وقوات مكافحة الشغب، وواصل أفراد شركة فالكون للحراسة تشديد اجراءات التفتيش على البوابات والأمن الإدارى داخل الحرم والكليات.
وسادت حالة من الهدوء التام فى غياب مظاهرات طلاب الإخوان، وسط تشديد أمنى مكثف خارج الجامعة من قوات الشرطة.فى جامعة عين شمس، مع انتشار أفراد الأمن الإدارى على مداخل الكليات لتأمينها من أعمال شغب وعنف.
وقال مصدر مسئول بالأمن الإدارى فى جامعة عين شمس لمصدر صحفيه «إنه سيتم تكثيف التواجد الأمنى تحسبا لأى أعمال عنف تحدث بالتزامن مع مظاهرات الجمعة. وأضاف المصدر أنه سيتم منع دخول أى عناصر لا تنتمى للجامعة ما عدا طلاب التعليم المفتوح».
فى السياق، نظم ما يقرب من ألفى طالب وطالبة وموظف وعضو هيئة تدريس بكليات جامعة كفر الشيخ، مسيرة صباح أمس، تحت عنوان «لا للعنف الإرهاب» تقدمها رئيس الجامعة، الدكتور ماجد قمرى، بدأت من أمام كلية التربية الرياضية، مرورا بغالبية كليات الجامعة، واستقرت
أمام مبنى الإدارة العامة لجامعة كفر الشيخ والنصب التذكارى لشهداء ثورة 25 يناير.
وردد المشاركون فى المسيرة هتافات مؤيدة للجيش والشرطة وللرئيس الجمهورية، ومنددة بما تفعله جماعة الإخوان المسلمين من أعمال عنف،
وما ترتكبه الجماعات الإرهابية من قتل لقوات الأمن.
يأتى ذلك فيما قال الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف، إن مجلس الجامعة قرر، أمس، منح طلاب التعليم المفتوح والعاملين بالجامعة إجازة الجمعة المقبلة لدواع أمنية، مضيفا أن الامن الإدارى وأفراد شركة فالكون سيتولون عملية التأمين. وقال لطفى: «نأمل أن يمر هذا اليوم بشكل طبيعى، دون شغب أو عنف»

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *