«إحنا بنات رجالة».. شعار فتيات الجامعة للالتحاق بالجيش ضد الإرهاب

«إحنا بنات رجالة».. شعار فتيات الجامعة للالتحاق بالجيش ضد الإرهاب
d926380b20334eee83ca541637546ba0
حملة مجندة مصرية
حملة مجندة مصرية

وسط الانتقادات التي تسئ إلي الجيش المصري، من أعدائه داخل وخارج البلاد، والعمليات الإرهابية، التي تشهدها مصر ومقتل أبنائها على أرضها، تظهر جهة جديدة للحفاظ على كرامة الجيش المصري، وهي حملة «مجندة مصرية».

أطلقت طالبات بجامعة القاهرة، حملة تحمل شعار «مجندة مصرية»، للمطالبة بفتح باب التجنيد الاختياري للفتيات، لخدمة الوطن في الحرب على الإرهاب أسوة بالرجال.

كما نظمت مجموعة من طالبات حملة «مجندة مصرية»، وقفة صامتة في جامعة القاهرة، للمطالبة بتجنيدهن بالقوات المسلحة، مُرددين هتافات منها: «تحيا مصر»، «يحيا جيش مصر»، «ياللى بتسال إحنا مين إحنا بنات على الجيش رايحين»، «تحيا بيادة جيشنا العالي، يسقط الكعب العالي»، «تخلينا عن ثياب الأنوثة من أجل البدلة العسكرية»، «نحن فدائيات الوطن»،«حب الوطن ليس مقتصر على الرجال»، «إحنا بنات رجالة».

ويطالب أعضاء الحملة، بإنشاء كليات عسكرية خاصة بالفتيات، لتدريبهن على حمل السلاح للمشاركة في حماية الوطن، في حالات الحروب والطوارئ، وفتح باب التخصصات المختلفة بالكليات العسكرية لقبول الفتيات.

حيث اعتبرت الطالبات، أن الحملة رسالة للعالم بأن فتيات مصر قادرات، بأن يضحين بأرواحهن وحياتهن من أجل تراب الوطن، مُشددين على رغبتهم في الدفاع عن وطنهم ضد الإرهاب الخارجي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *