إحالة 9 مسؤولين بالمحليات إلى الأموال العامة لإصدار تراخيص مخالفة


قررت إدارة الرقابة والمتابعة بمركز ومدينة طنطا، برئاسة المهندس السيد الفقي مدير الإدارة، الثلاثاء، إحالة 9 من المسؤولين بالمحليات لنيابة الأموال العامة، لاستصدارهم تصاريح مخالفة لمصنع، ما تسبب في ري مئات الأفدنة من الأراضي الزراعية بالملح وإتلاف المحاصيل بها.

في البداية، تلقى المهندس فتحي الفقي رئيس مركز ومدينة طنطا، عشرات الشكاوى من قبل 53 فلاحا من المزارعين بكفر سبطاس، وعزبة السبيل، الواقعين بنطاق قرية ميت حبيش البحرية، يتضررون من قيام مصنع ملح بتسريب المخلفات الخاصة به في الترع المخصصة لري الأراضي الزراعية، ما تسبب في اختلاط الملح بالمياة العذبة، وإتلاف الأراضي والمحاصيل الزراعية بها.

وانتقلت لجنة مكبرة من الرقابة والمتابعة برئاسة المهندس السيد الفقي مدير الرقابة، وكشفت اللجنة عن قيام المسؤولين بالوحدة المحلية بقرية ميت حبيش البحرية باستصدار تراخيص لمصنع آيس كريم كان مرخص في السابق مصنع ملح، ونقل الأخير جانب الأراضي الزراعية، دون وقف الترخيص، ما سبب كارثة تملح الأراضي الزراعية.

وكشفت اللجنة عن تورط 9 مسؤولين في إصدار تراخيص بالمخالفة وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية وهم كل من مسؤول رخص المباني بالوحدة المحلية بميت حبيش البحرية، مسؤول رخص المباني بمركز ومدينة طنطا، مسؤول حماية الأراضي بالوحدة، مسؤول الأمن الصناعي، فني الوحدة المحلية، رئيس القسم الهندس، ومدير التنظيم، وكذلك مسؤول البيئة بمشروعك، ومدير مشروعك بمركز ومدينة طنطا، بعدما تبين تمويل المشروع واقتراض صاحبه استنادا علي تراخيص مخالفة، والتسبب في إهدار المال العام.

وتقرر إحالتهم جميعا إلي نيابة الأموال العامة للتحقيق معهم بتهمة إهدار المال العام، والإضرار بالأمن الغذائي والتسبب في تملح الأراضي الزراعية وإتلاف المحاصيل.



-اقراء الخبر من المصدر
إحالة 9 مسؤولين بالمحليات إلى الأموال العامة لإصدار تراخيص مخالفة