إبطال مفعول أربع قنابل في «أبو المطامير».. وواحدة أخرى في «مول العرب»

إبطال مفعول أربع قنابل في «أبو المطامير».. وواحدة أخرى في «مول العرب»
مول العرب


مول العرب

سادت منذ قليل حالة من الذعر والخوف، بمدينة أبو المطامير بالبحيرة، عقب العثور على قنبلة رابعة بجوار مجلس مدينة أبو المطامير،  وكان اللواء محمد فتحي إسماعيل، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا من الرائد ماجد الحبشي، رئيس مباحث أبو المطامير،  أثناء دوريته  لتفقد الحالة الأمنية في المنطقة خاصًة بعد العثور على ثلاثة قنابل في نفس المكان، عثر على جسم غريب يشتبه في كونه قنبلة.

وانتقل على الفور لمكان الحادث العميد جمال ياسين رئيس الحماية المدنية، يرافقه فريق من خبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية، وتم فرض  كردون أمني حول المنطقة ومنع المواطنين من المرور لحين فحص البلاغ، حفاظًا على سلامتهم.

وتزامنًا مع وجود أربع قنابل في محيط قرية أبو المطامير في البحيرة، عثر خبراء المفرقعات بالجيزة على عبوة ناسفة داخل صندوق أسود أمام البوابة الأولى  لمول العرب، في مدينة السادس من أكتوبر.

 وقام  خبراء المفرقعات بالجيزة، برئاسة العقيد إبراهيم حسين ضابط المفرقعات من عمليات تمشيط بمحيط المبنى ،وتمت إزالة الكردون الأمني التي فرضته قوات الأمن المتمركزة هناك ولم يتم العثور على أي مواد متفجرة أخرى بمحيط المكان .

ووجدت العبوة  داخل صندوق قمامة، واشتبه فيها أحد أفراد الأمن، وأبلغ غرفة النجدة التي دفعت بخبراء المفرقعات، وبالفحص ثُبت  أن العبوة عبارة عن ماسورة بلاستيك ومغلقة من الجانبين وبداخلها مادة متفجرة وموصلة «بشريحة هاتف محمول»  للتحكم عن بعد لتفجيرها قبل أن ينجح الخبراء بإبطالها.  

 على صعيد آخر،  قام مجهولون صباح اليوم بمحافظة السويس، بحرق محولين لتوليد وتوزيع الكهرباء بالقرب من مدرسة «موسى بن نصير» بمنطقة بشارع النيل والمدرسة الصناعية الزغرفية بحي السويس، مما نتج عن إصابة المناطق المحيطة بالمولين بانقطاع في التيار الكهربائي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *