أول رد من “الجامعة العربية” على إحراج السيسي لـ”أمير قطر”
ردت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الإعلام بالجامعة العربية، على وسائل الإعلام التي تناولت خروج الرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء كلمة الأمير تميم بن حمد في القمة العربية بالأردن، بأنه إحراج للأمير القطري، بقولها إن مغادرته القمة تزامنت مع مغادرة الملك سلمان أثناء إلقاء أمير قطر لكلمته وهو التوقيت الذي تم تحديده سلفًا.
وأشارت “أبو غزلة”، خلال لقائها ببرنامج “الحياة اليوم”، المذاع عبر فضائية “الحياة”، إلى أهمية اللقاء الثلاثي الذي جمع الرئيس السيسي بالعاهل الأردني، عبد الله الثاني بن الحسين، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، للتنسيق حول زياراتهم المقررة إلى الولايات المتحدة، لافتة إلى مناقشة الرؤساء الثلاثة للملفات التي سيتم عرضها على الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب، وتنسيق الجهود فيما بينهم.
ولفتت إلى موافقة مجلس وزراء الإعلام العرب على خطة للتحرك الإعلامي خارج المنطقة العربية، للتواصل مع مختلف دول العالم، متابعة: “المنطقة العربية ممتلئة بوسائل الإعلام، لكننا نخاطب بعضنا البعض، لذلك وضعنا خطة للتحرك الإعلامي بالخارج”.
وشهدت الأردن في الـ29 من مارس الماضي، انعقاد أعمال القمة العربية في دورتها الـ28، بحضور 18 رئيسًا، بجانب عددًا من الضيوف من بينهم الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس.