أول رد رسمي من إيران على «عاصفة الحزم» باليمن

أول رد رسمي من إيران على «عاصفة الحزم» باليمن
وزير الخارجية محمد جواد ظريف

عبرت إيران عن إدانتها للغارات التي نفذتها السعودية ليلًا في اليمن ضد مواقع الحوثيين ضمن عملية «عاصفة الحزم»، ودعت إلى الوقف الفوري للهجوم الذي رأت أنه يتناقض مع مبادئ القانون الدولى، كما أشارت المسؤولة الإيرانية إلى أن هذا الهجوم العسكري سيكون اتساع لرقعة «الإرهاب» والتطرف لتشمل مناطق أخرى بالمنطقة، على حد قولها.

شاهد ايضا:
شاهد.. فجر السعيد تنشر صورة نجل محمد علي الحوثي بعد مقتله 
الرئاسة تعلن رسميًا مشاركة القوات الجوية والبحرية في «عاصفة الحزم»

وأكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف أن الضربات الجوية بقيادة السعودية «ستؤدي إلى إراقة الدماء وتنتهك سيادة اليمن»، كما طالب بوقف فوري للعمليات العسكرية، مشيرًا إلى أن بلاده ستبذل كل الجهود الضرورية لاحتواء الأزمة في اليمن، وذلك وفقًا لما نقلته وكالة الطلبة للأنباء.

شاهد أيضا:
أول رد رسمي من إيران على «عاصفة الحزم» باليمن
4 قطع بحرية حربية مصرية تعبر قناة السويس للمشاركة في «عاصفة الحزم»

وأعلنت المتحدثة باسم الخارجية مرضية أفخم في بيان، أن هذا العمل العسكري يمكن أن «يزيد من تعقيد الوضع واتساع الأزمة والقضاء على فرص التوصل إلى حل سلمي للخلافات الداخلية في اليمن»، كما دعت إلى ضرورة تمسك الأطراف كافة بالحلول الوطنية الناتجة عن الاتفاق بين الأحزاب والكتل السياسية في اليمن، مطالبة في الوقت نفسه بوقف فوري للغارات الجوية وكافة الأعمال العسكرية التي تستهدف اليمن وشعبه وفق قولها.

 شاهد أيضا:
بالفيديو.. اللقطات الأولى لعملية عاصفة الحزم السعودية في اليمن
بالفيديو.. لحظة إقلاع الطائرات السعودية لقصف الحوثيين في اليمن

ودعا رئيس لجنة الأمن القومي بمجلس الشورى، علاء الدين بروجردي، إلى وقف العمليات العسكرية، مؤكدًا أن نار الحرب على اليمن سترتد على السعودية.

التعليقات