«أنامل الموت» تعود للحياة بمعرض القاهرة بعد منعها للنشر في حكم مبارك   

10370671_621433931290663_214070555_n

تقيم  دار سما للنشروالتوزيع حفل توقيع روايتها الجديدة  « أنامل الموت » للكاتبة الصحفية مروي محمد، يوم الخميس المقبل الساعة الثالثة عصرًا بفرع  سما للنشر والتوزيع مواجهة باب أربعة وخمسة في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

«عندما تريد أن تقضي علي عدو  عليك أن تعرفه جيدًا.. من منطلق هذه القاعدة..أعرف عدوك »، استطاعت الزميلة مروي محمد أن تتابع  كيفية  تعاون بعض التنظيمات الإرهابية تحت لواء القاعدة .. الماركة المسجلة عالميًا للإرهاب، وأشارت الكاتبة من خلال روايتها الجديدة طبيعة العلاقة التي تربط المنظمات الإرهابية والمخابرات الدولية ببعضهم البعض، وأكدت أن أغلب العمليات الإرهابية تتم تحت غطاء دول هذه المخابرات ويصل الأمر في بعض الأحيان للتعاون خاصة،  وإن كانت المصلحة تعود بالنفع للجميع.

وتوضح الرواية أن بعض هذه التنظيمات هي عبارة عن مرتزقة بالأجر لتنفيذ مثل هذه العمليات لتلك الأجهزة، ويتم هذا من خلال شبكة فى غاية  الدقة والتعقيد، وتظهرها الرواية من خلال احداثها عبر تسلسل درامي، الذي يندس داخل إحدي التنظيمات والتي تظهر طريقة معيشتهم وتدريبهم وكيفية غسل عقول الشباب المسلم

وتابعت الرواية توضيحها أن الإرهاب هو ظاهرة لا دين ولا هوية لها، وأن التصدي لها، يكون من داخل كل بلد،وذلك عبر البناء والتنمية وخلق روح الانتماء داخل كل فرد وتعزيز مبادئ المواطنة الحقيقية .

والجدير بالذكر أن الكاتبة تشير إلي أن الرواية تم الانتهاء منها منذ عام 2007، ولكن تم رفضها من قبل رئيس قطاع الإنتاج في التليفزيون المصري في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، وذلك بعد أن تقدمت إحدي شركات الإنتاج الخاصة لإنتاج الرواية كمسلسل وبحسب ما قيل وقتها للشركة انه تم رفضها لاسباب تتعلق بأمن البلاد.