ألقاب الأندية المصرية تدل على العراقة

ألقاب الأندية المصرية تدل على العراقة
09-08-2014-22-59-12_2014-01-07_2763

 

الكل  يعرف أن معظم الأندية في العالم يطلق عليها بعض الألقاب و لكن من منا حاول معرفة معني هذه الألقاب او سبب إطلاقها على هذه الاندية، فمثلا في مصر لماذا أطلقوا على الاهلى لقب “الشياطين الحمر “و أطلقوا على الزمالك “مدرسة و الفن والهندسة “، وغيره من الألقاب التي لقب بها الأندية في مصر، تعود تسمية كل فريق إلى لون تي شيرت الفريق أو موقع النادي في الدولة أو أداء الفريق.

النادي الأهلي

كل فريق يمتلك لقب مميز و منها الاهلى المصرى و هو المعروف بالشياطين الحمر و الذى يعتبر من اعرق الفرق المصرية والافريقية والعربية، واسم النادى الاهلى مشتق من الاهل نظرا للاحتلال الإنجليزى لمصر فى ذلك الوقت وتم تسمية النادى الاهلى ب”الشياطين الحمر” بسبب زيهم الاحمر اضافة الروح العالية التى كانت يلعب بيها لاعبية.

 

نادي الزمالك

يعتبر ثاني أعرق الأندية المصرية و الذي يعتبر مدرسة الفن والهندسة، فهو الاشهر فى إفريقيا وإسم نادى الزمالك مشتق من اسم حى راقى وهو من ارقي الاحياء المصرية نظرا لان نادى الزمالك فى السابق كان مخصص للباشوات.

وسمى نادى الزمالك بمدرسة الفن والهندسة بسبب الاداء الجميل والفنيات العالية التى يتميز بها نادى الزمالك على مر عصوره اضافة الى انة النادى الوحيد فى مصر الذى كان يعتمد اعتماد اساسا على مدرسة الكرة أو الناشئين.

 

نادي الإسماعيلي

الدراويش من الفرق المحبوبة فى الوسط الرياضى العربى والافريقى نظرا للاداء الذى يؤدية الفريق دائما ولكنه اقل الفرق حظا من حيث البطولات، بالرغم انة وصل لاكتر من 40 نهائى و لكنه يخسر فى النهاية وسمى الاسماعيلى بالدراويش نظرا لأنه فى أحد الأجيال الذهبية لنادى الاسماعيلى كان هناك اكثر من لاعب إسمة درويش لذلك سمى الدراويش، و يحب جمهور الاسماعيلى ان يحضر بالفانلة الصفرا ويظل يشجع فريقة طوال المباراة وحتى نهايتها .

 

نادي الترسانة

شواكيش الكرة المصرية و هو النادي الذى أخرج إثنان من افضل الهدافين فى تاريخ الكرة المصرية و هما الشاذلى و مصطفى رياض، وكلمة الترسانة تعنى مصنع للمركبات والاسلحة وسمى الترسانة بهذا الاسم نظرا لما كانت تتميز بة لاعيبة الترسانة من خشونة وكان لاعبية يكسرون الكثير من اللاعبين لذلك سمى بالشواكيش، و عندما كان الفريق فى جيلة الذهبى فاز بالدورى والكاس وشارك فى البطولة الافريقة انبهر بة المسئولين فى الدول العربية وسمى اكثر من نادى على اسم نادى الترسانة .

 

نادي الاتــحاد السكندرى

زعيم الثغر وهو من  أكثر فرق الاسكندرية شعبية لذلك سمى بزعيم الثغر والثغر هى أحد أشهر المناطق بالاسكندرية، ونادى الاتحاد نادى بطولات ومعروف حيث انة يلى الاهلى والزمالك من حيث الفوز ببطولة الكاس المصرية التى فاز بها 7 مرات و كلمة الاتحاد مشتقة من الوحدة فى الصفوف، وهى جماعة كانت مركزة فى الاسكندرية و من أكثر الأشياء المشهور بها نادي الإتحاد أنه دائما ينجو من الهبوط حتى الاسابيع الاخيرة.

نادي المصرى

سبع القناة أو النسور من الفرق التى لها شعبية كبيرة فى منطقة القناة و هو الدربى التانى لنادى الاسماعيلى فى منطقة القناة، وسمى المصرى بالسبع نظرا لان النادى المصرى دائما يمتاز بالهجوم فى جميع مباراتة و جمهور المصرى هو هو أول جمهور يضع اللافتات داخل الاستاد لذلك سمى باسم جمهور اللافتات.

 

نادي المحلة

الفلاحين هو أول الفرق من الدلتا التى تصعد للدورى الممتاز بل وتفوز بالدورى وسمى المحلة بالفلاحين نظرا لموقع نادى المحلة فى ريف مصر، و جمهور المحلة هو الجمهور الوحيد فى العالم الذى يشجع فريقين فى وقت واحد وهو نادى “غزل المحلة وبلدية المحلة” ويعتبر لقا الدربى بينها عيد فى المحلة الكبرى.

 

المقاولون العرب

البناءهمن الفرق المشهورة فى إفريقيا وسبق أن علق رئيس الاتحاد الافريقى على نادى المقاولون عقب فوزه ببطولة افريقية موجها كلامة لمصر “انكم تملكون فريق عظيم لشركة عظيم”، والسبب فى تسمة نادى المقاولون بالبناءة هو نسبة الى شركة المقاولون العرب اكبر شركات افريقيا فى المقاولات كما انها بناءت اكتر المنشات الكبيرة فى مصر.

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات