“أكتب.. صور.. أنشر” كتاب جديد للصحفي مصطفى فتحي

“أكتب.. صور.. أنشر” كتاب جديد للصحفي مصطفى فتحي
306232_Large_20150123074721_25

"أكتب.. صور.. أنشر" كتاب جديد للصحفي مصطفى فتحي

يصدر خلال أيام كتاب “أكتب.. صور.. أنشر” بعنوان فرعي هو “دليلك إلى عالم الصحافة الإلكترونية” عن دار شمس للنشر والتوزيع، للصحفي مصطفى فتحي، مؤسس معهد الصحافة المستقلة، وزميل المركز الدولي للصحفيين بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح مصطفى فتحي، أن كتابه باختصار هو مرجع لكل عشاق الكاميرا والكتابة، مكتوب بطريقة بسيطة وسهلة وسريعة والفئة المستهدفة من الكتاب هم الصحفيين الشباب وطلاب الصحافة والمواطنين الصحفيين وكل المهتمين بفهم عالم الصحافة الإلكترونية بكل تفاصيله.

ويحتوي الدليل على موضوعات عن التصوير الرقمي، وكيفية إيجاد أفكار للكتابة عنها ونصائح للصحفيين المستقلين وأفكار لتطوير المهارات.

ويُعد مصطفى فتحي هو صحفي مصري شاب درس الصحافة وحصل على دبلوم الدراسات العليا في الإعلام من معهد الدراسات والبحوث العربية ثم ماجستير الإعلام الإلكتروني من كلية الإعلام جامعة القاهرة، قبل أن يسافر في منح دراسية من أمريكا وهولندا والدنمارك وفرنسا.

كما درس إدارة المشاريع الإعلامية في المركز الدولي للصحفيين، واشنطن دي سي، الولايات المتحدة الأمريكية عام 2014، ومؤسس معهد الصحافة المستقلة، وهو معهد غير هادف للربح يهدف لتدريب الصحفيين الشباب.

وقد حصل على جائزة شبكة الصحفيين الدوليين في عام 2013، وعمل مدير تحرير لمجلة كلمتنا الموجهة للشباب، ثم رئيسًا لتحرير راديو حريتنا الإلكتروني، ويعمل الآن مدير لشبكة المدافعين عن حرية الإعلام في العالم العربي (سند)، ويكتب بشكل منتظم في صحيفة السفير اللبنانية.

التعليقات