أكاديمية أخبار اليوم تكرم “أبو حفيظة ” و” جيهان عبدالله”

أكاديمية أخبار اليوم تكرم “أبو حفيظة ” و” جيهان عبدالله”
10872369_10203383294131289_1435210716_n
التكريم
التكريم

نظمت أكاديمية أخبار اليوم، أمس الاثنين، ندوة إعلامية تحت عنوان “آليات العمل الإذاعي”، برعاية الاستاذ الدكتور أحمد زكي بدر رئيس الاكاديمية، بحضور الإعلامي أكرم حسني، مقدم برنامج “أسعد الله مساءكم”، على فضائية “أم بي سي مصر”، والإعلامية جيهان عبدالله، مقدمة برنامج “أجمل سابعة الساعة سابعة على راديو نجوم إف إم”، و الإعلامي عوني جلال، رئيس تحرير ردايو إف إم.

في بداية الندوة قال أكرم حسني، أنه تخرج في كلية الشرطة وعمل بالمجال لمدة عشر سنوات بتأمين السفارة الأمريكية والعديد من المناظق، ولكنه ترك الخدمة حبًا في مجال الإعلام، لافتًا إلى أن خلال عمله بالشرطة كان يدرس بكلية الإعلام ثم قام بتحضير ماجستير في الإعلام، داعيًا كل من له حلم أن يسعى إليه ولا يوقفه شيء.

وأضاف حسني- خلال كلمته بالندوة- أنه واحد من الناس الذين لا يحبون الخروج عن غير المألوف في استخدام بعض الألفاظ الخارجة من باب جذب وإضحاك المشاهد، قائلاً: “إن هذا النوع من الكوميديا المباشرة واستخدام الكلمات الخارجة أعتبره خروجًا عن المعايير الخاصة بالكوميديا، ولكن من الممكن تقديم إفيهات يختلف البعض في فهمها ، لكنني ضد مدرسة الكوميديا الإباحية خاصة أن ما نقدمه يقتحم البيوت ويشاهده الجميع بمختلف أعمارهم بخلاف السينما”.

وأشار مقدم برنامج “أسعد الله مساءكم”، أن الأحداث التي مرت بها البلاد قد أثرت على الفن الكوميدي بشكل خاص، فقد أضرت بالعمل الكوميدي ولكن في نفس الوقت جعلت الجميع يحاول جاهدًا بكل الأشكال لتقديم أفضل ما لديه ليستطيع رسم البسمة على وجوه الآخرين، خاصة أن الشعب المصري خفيف الظل، مشيرًا إلى أن أغلب الفنانين يقدمون أعمالًا كوميدية ساخرة مع اختلاف شكل ومضمون البرامج من باب التهوين على الشعب لما كنا نعيشة من أوقات حرجة نتمنى عدم عودتها.

ومن ناحية أخرى قالت الإعلامية جيهان عبدالله، أن نحن في “نجوم إف إم” نتعامل كأسرة واحدة، وربما تكون هذه المشاعر العائلية التي تجمع العاملين بالمحطة هي سبب النجاح الكبير الذي تحقق على مدار السنوات الماضية، منذ انطلاق الإذاعة في 2003.

وأضافت جيهان- خلال كلمتها في الندوة- أن طريقة الإلقاء المذيع من أهم العوامل التي تساعده في التواصل مع الجمهور، مؤكدة أن أكثر من 50 % من نجاح أي برنامج إذاعي بتعتمد على قدرة المذيع وطريقة حديثة ومدى قبول الجمهور به.

وأوضحت مقدمة برنامج “أجمل سابعة الساعة سابعة”، أن البرامج التلفزيونية تكون أصعب بكثير من البرامج الإذاعة، وذلك لأن التلفزيون فيه عوامل جذب مثل الديكور والكاميرات، أما الراديو بيكتفي على الميكرفون و قدرة المذيع، موضحة أنها اتعرض عليها العديد من البرامج التلفيزيونية ولكنها رافضة فكرة تقديم برامج التوك شو في الوقت الحالي.

وفى نهائية الندوة كرمت الدكتورة منى عمران، رئيس قسم الصحافة بأكاديمية أخبار اليوم، الإعلامي أكرم حسنى لنجاحه في البرنامج “أسعد الله مساءكم” وقبوله حضور الندوة للحديث مع الطلاب، كما كرمت الإعلامية جيهان عبدالله أيضًا، لنجاحها في تقديم برنامج “أجمل سابعة الساعة سابعة”.

التعليقات