بالصور.. أطعمة ماتدخليهاش الثلاجة.. اتعرفي عليها
أطعمة

يوجد العديد من الأطعمة التي لا يجب وضعها بالثلاجة إذ أن دخولها الثلاجة إما يفقدها قيمتها الغذائية أو يفسدها، ودائماً ما نسمع جملة: “حطى الأكل فى الثلاجة عشان ميبوظش”..الجملة الأكثر تداولًا بين الأمهات فى مصر، والنصيحة الأكثر استخدامًا بين الأم وابنتها، فالنساء لديهن اعتقاد تام أن الثلاجة هى المكان الأنسب لحفظ الطعام من التلف وبقاءه فترة أطول، لكن الحقيقة أن هناك عدد من الأطعمة يتلف ويفقد قيمته عندما يوضع بالثلاجة، ومن الأفضل أن يوضع فى درجة حرارة الغرفة العادية حتى تحافظين عليه.

من أبرز أنواع الطعام التى لا يجب حفظها فى الثلاجة:

1- الباذنجان:

يعتبر الباذنجان من أكثر الأطعمة حساسية لدرجة الحرارة الباردة، ووجوده فى الثلاجة يجعل قوامه لين أكثر ويؤدى إلى تلف قشرته بسرعة.

الباذنجان
الباذنجان

2-البازلاء:

أما البازلاء فوجودها فى الثلاجة يتسبب فى فقدها قدر كبير من قيمتها الغذائية، ومن الأفضل تجميدها بعد شرائها ووضعها فى الفريزر وفى هذه الحلة يمكنك استخدامها على مدار سنة كاملة.

البازلاء
البازلاء

3-البصل:

من أكثر الأطعمة التى تتلف فى الثلاجة، خاصة أن الرطوبة تجعله ناعمًا وتؤدى إلى ظهور البكتريا والعفن بسهولة وبسرعة.

البصل
البصل

4-البطاطس:

درجة الحرارة الباردة تتسبب فى تغير طعم البطاطس، إذ يتحول مذاقها إلى مذاق سكرى ومن الأفضل وضعها فى مكان بدرجة حرارة متوسطة لا باردة ولا ساخنة.

البطاطس
البطاطس

5-الشوكولاتة:

قد يندهش الكثيرون عندما يعرفون أن وضع الشوكولاتة فى الثلاجة يؤدى على ظهور جزيئات السكروز الموجودة بها على السطح ومن ثم تتغير نكهتها الطبيعية، ومن المفترض أن توضع فى مكان جاف وغير حار وأيضًا غير بارد.

الشوكولاتة
الشوكولاتة

6-الطماطم:

لا تعتبر الثلاجة المكان الأفضل لحفظ وتخزين الطماطم، إذ يعمل الهواء البارد على تحويل ملمس الطماطم إلى آخر لين ويغير طعمها.

الطماطم
الطماطم

7-الفواكه الاستوائية:

الرمان والأناناس والمانجو وغيرها من الفواكه الاستوائية لا تصلح للوضع فى الثلاجة والأفضل تغليفها بورق ووضعها فى مكان مظلم.

الفواكه الاستوائية
الفواكه الاستوائية