أشهر 7 ماسكات للتخلص من علامات الشيخوخة وشد وتفتيح البشرة
أشهر 7 ماسكات للتخلص من علامات الشيخوخة وشد وتفتيح البشرة

اليكى سيدتى أشهر 7 ماسكات للتخلص من الهالات السوداء والبقع الداكنة والنمش والتجاعيد ..

1- زيت جوز الهند من أفضل الزيوت للجسم والبشرة وله فوائد كثيرة حيث يساعد على تبيض بقع الشيخوخة للمسنين عن طريق :
وضع كمية من زيت جوز الهند على المنطقة المصابه ثم تدليكها بعمق على البشرة لأطول فترة ممكنه وسترين أنه يساعد على تبيض الجلد تدريجيا في غضون أسبوعين كما يساعد على إبقاء الوجه رطبا ويكافح حب الشباب .
بالأضافه إلى أنه يساعد على تحفيز نمو الشعر وذلك عن طريق وضعه لمدة ساعه على الشعر مع وضع فوطة ساخنة على الشعر ثم يغسل.
وإليكي بعض الماسكات الطبيعيه التي أثبتت فاعليتها لتنظيف وترطيب وشد البشرة …

2- ماسك الورد ضيفي ملعقة من العسل الأبيض إلى ملعقة من الزبادي والقليل من ماء الورد وبعض ورقات الورد للخليط أخلطيه جيدا واتركيه على بشرتك لمدة 15 دقيقه ثم يغسل الوجه بالماء فقط.

3- أخلطي ملعقة عسل نحل إلى ملعقة زبادي إلى 1 بياض بيضة إلى ربع حبة أفوكادو وأخلطيها جيدا وأصنعي منها قناع للوجه لمدة 10 دقائق فقط ثم أغسلي الوجه بالماء .

4- يمكنك أضافة قطرات من الماء الدافئ إلى ملعقة من الشوفان المطحون أو جنين القمح إلى ملعقة من العسل الأبيض وصنع ماسك رائع فوري لشد وتفتيح الوجه.

5- أعدي ماسك الخيار المكون من خياره مهروسه مضاف له ملعقة جلسرين وملعقة دقيق أبيض منخول كوني منه خليط يدهن به الوجة والرقبه ويغسل بعد 10 دقائق.

6- أغلي القليل من أوراق الشاي الأخضر وبعد ان يبرد في الثلاجه ضيفي له نصف ثمرة خيار مهروسة وملعقة عسل ابيض وأدهني به الوجه والرقبه لمدة 20 دقيقه ثم أغسليه بالماء.
– يمكنك صنع كمادات من القطن عن طريق غلي الشاي الأخضر أو العادي وبعد أن يبرد بللي قطع صغيرة من القطن وضعيها على عينيكي وهى مغمضة لمدة 20 دقيقه لتفتيح الهالات السوداء .

7- شرائح البطاطس الطازجة تفيد في تفتيح منطقة الهالات السوداء حول العين كما يمكنك صنع ماسك من البطاطس المسلوقة مضاف لها ملعقتين من عصير التفاح توضع على الوجة لمدة 15 دقيقه للحفاظ على حيوية البشرة وشبابها.