أشهر العلاجات الفعّالة للتخلص من قشرة الشعر فى فصل الشتاء
أشهر العلاجات الفعّالة للتخلص من قشرة الشعر فى فصل الشتاء
أشهر العلاجات الفعّالة للتخلص من قشرة الشعر فى فصل الشتاء
أشهر العلاجات الفعّالة للتخلص من قشرة الشعر فى فصل الشتاء

قشرة الرأس من المشكلات المزعجة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، كما قد تتسبب في الشعور بالحكة. العلاجات الطبيعية من أفضل الطرق لضمان الحفاظ على صحة وتغذية الشعر وفروة الرأس. وللأشخاص ممن يعانون من قشرة الرأس، فمن الضروري اتباع تلك العلاجات بشكل منتظم.

تعرفي بنفسك إلى طريقة تحضير بعض العلاجات الطبيعية لعلاج مشكلة قشرة الرأس الموسمية خلال فصل الشتاء.

خلطة البيض مع العسل والليمون

وهي من أفضل الخلطات التي تتناسب مع جميع أنواع الشعر. اخفقي بيضة واحدة في وعاء عميق جيدًا، ثم يضاف عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة من العسل. تخلط المكونات معًا بشكل جيد، ثم تستخدم على الشعر وفروة الرأس. يساعد الليمون في هذا الخليط على مكافحة قشرة الرأس، أما البيض فيضمن التغذية اللازمة للشعر من خلال احتواءه على البروتينات، والعسل يساعد على ترطيب الشعر واستعادة لمعانه. يترك الخليط لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم يشطف جيدًا باستخدام الشامبو كالمعتاد.

خلطة الزبادي، الليمون مع دقيق الحمص

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي، ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع عصير نصف ليمونة حتى نحصل على خليط متجانس. يستخدم الخليط على الشعر وفروة الرأس بالكامل، ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل. بعد ذلك، يغسل جيدًا باستخدام الشامبو كالمعتاد.

خلطة الشوفان مع العسل والحليب

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع 2 ملعقة كبيرة من العسل وكمية كافية من الحليب للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على الشعر وفروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا باستخدام الشامبو.

خلطة الموز، العسل مع الليمون والزيوت

اخلطى  موزة مهروسة مع ملعقة من العسل، ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من أي من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت اللوز. يساعد ذلك الخليط على مكافحة قشرة الرأس، ترطيب الشعر واستعادة النعومة اللمعان.

الخل الأبيض
حضري بنفسك سبراي طبيعي لعلاج قشرة الرأس باستخدام الخل الأبيض. فقط اخلطي كميات متساوية من الخل مع الماء، واستخدميه لشطف الشعر وفروة الرأس بعد استخدام الشامبو. يترك الخليط على الشعر طوال الليل، ثم يشطف بالماء الفاتر في الصباح. مع الاستخدام المنتظم، ستحصلين على أفضل النتائج.

صودا الخبز

صودا الخبز أو بيكربونات الصودا من المكونات متعددة الاستخدامات الجمالية. أضيفي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا مع كوب من الماء الفاتر، واستخدميه لشطف الشعر 3 مرات خلال الإسبوع. كما ينصح بإضافة ملعقة من بيكربونات الصودا للشامبو أو البلسم الخاص بكِ واستخدامه بالطرق المعتادة للتخلص من قشرة الرأس نهائيًا.

الخلطات السابقة من أشهر العلاجات الفعّالة للتخلص من قشرة الرأس، حيث تحتوي على المكونات الطبيعية التي تساعد على العناية بالشعر والتخلص من مشكلاته الشائعة، كما تتوفر تلك المكونات بسهولة في منزلك.