أسطورة و«مجاش زيه».. النجوم يتغنون بـ«الزعيم» في «الجونة السينمائي»


أبدت النجمة هند صبري، إعجابها وتقديرها بإقامة مهرجان الجونة السينمائي، موضحة أنه خالف القاعدة المتعارف عليها بأن المهرجانات تكبر بمرور دوراتها لكنه بدأ كبيرًا.

وسلمت للناقد اللبناني إبراهيم العريس جائزة الإنجاز الابداعي، الذي أكد أهمية هذا المهرجان، ونصح بإقامة متحف تفاعلي لتاريخ السينما في الجونة، ووضع لافتات عنوانها “الجونة مجنونة بالسينما المصرية”.

ثم أعلنت مقدمة الحفل ناردين فرج ومؤسسه المهندس نجيب ساويرس، منح النجم الكبير عادل إمام جائزة الإنجاز الإبداعي أيضا عن مشواره الفني الطويل، وعنه قال ساويرس “عادل أضحكنا وأبكانا، عادل مجاش زيه تاني فهو حب مصر زي ما هي حبته”.

وقبل صعود الزعيم لخشبة المسرح، تم عرض فيديو قصير ظهر فيه عدد من النجوم والنجمات بين الشباب والكبار تحدثوا فيه عنه ومكانته في الفن المصري، فقالت يسرا “الفن المصري ارتبط بعادل إمام، الذي تعلمت منه الكثير والذي منحني من خبرته”.

النجمة منى زكي ذكرت أن عادل إمام يتمتع بذكاء غير عادي، ولديه قدرات غير عادية، فهو نجم شباك على مدار سنوات طويلة، وظاهرة ربما لا يتواجد مثلها عالميا، اذ استطاع تحقيق النجاحات عند تقديمه للدراما والكوميديا والسياسة أيضا.

الفنانة والمنتجة إسعاد يونس أكدت أن الزعيم أحدث تغييرات في الصناعة، وفتح أسواقًا، وواجه تحديات سياسية مهمة مثل الإرهاب.

فيما وصفه المخرج شريف عرفة بأنه ليس فقط صاحب موهبة نادرة، إنما أيضا صاحب شخصية نادرة، ويتعامل مع الثانية التي يتواجد فيها بموقع تصوير أو مسرح على أنها اللحظة الأهم في حياته.

واعتبر المخرج مروان حامد أن الفترة التي قضاها مع  إمام خلال تصوير فيلم عمارة يعقوبيان، كانت الأبرز في حياته، وأن هذا العمل الضخم ما كان ليتم تنفيذه لولا الزعيم.

منة شلبي استشهدت بجملة “أنا الزعيم” التي رددها النجم الكبير في مسرحيته “الزعيم”، موضحة أنه كذلك فعلا، وأنه أسطورة فنية، وأن الأجانب يعرفونه ضمن العلامات المميزة لمصر إلى جانب الأهرامات والنيل وأم كلثوم.

وفيما قال النجم احمد حلمي إن “تعبيرات” عادل إمام أمام الكاميرا، وفي أي منطقة، قادرة على أن تعصر القلب في ثانية، وبدون ولا كلمة.

تلك الكلمات أثرت في الفنان شريف منير حتى دمعت عينيه، فيما فوجئ “الزعيم” حال صعوده للمسرح بالفنان أحمد الفيشاوي، الذي حضنه وقبله وسط ضحكات الحضور.

بدأ الزعيم حديثه بالتأكيد على أن السينما المصرية قديمة جدا، وأنه لولا “ساويرس” لما حضر هذا الحفل ليحصل على تكريمه؛ لأنه ليس مهتمًا بتلبية العديد من الدعوات التي تصله، وطلب من نجليه المخرج رامي والفنان محمد، الصعود إلى جانبه على المسرح.



-اقراء الخبر من المصدر
أسطورة و«مجاش زيه».. النجوم يتغنون بـ«الزعيم» في «الجونة السينمائي»