أسرع طرق لتطويل الشعر بطريقة طبيعية

أسرع طرق لتطويل الشعر بطريقة طبيعية
Natural-black-font-b-hair-b-font-MIX-Indian-Remy-human-font-b-hair-b-font
أسرع طرق لتطويل شعرك بطريقة طبيعية
أسرع طرق لتطويل الشعر بطريقة طبيعية

هناك أشياء نمارسها يوميًا ولكننا لا نعرف مدى خطورتها على صحة شعرنا فهناك تسريحات معينة يمكن ان ترى شعرك بها رائع الجمال فالشكل ولكنها تؤثر بالسلب على صحتة، كذلك ايضًا ما تتناولينه من طعام أو شراب فهو ايضًا ينعكس على صحة شعرك ،أى ان صحة شعرك هى انعكاس لمدى صحة جسمك ، ومن هنا نقدم لكى أهم 8 نصائح يجب ان تتبعيها لتتجنبى تقصف شعرك وتأَكُل اطرافة ولتحصلى على شعر طويل وصحى دون تعب .

1. أوقفي تعريض شعرك لإجهاد لا لزوم له

إذا كان الشعر مشغول جداً بإصلاح نفسه، فلا يمكنه التركيز على النمو. حاولي التقليل من التجفيف، التمليس، التجعيد للتقليل من التقصف عند الأطراف و التلف.تجنبي تسريحات الشعر التي تسحب الشعر.الضفائر هي التسريحة المثالية لإبعاد الشعر عن الوجه من دون أن نضرّه.

2. تجنّبي منتجات الشعر التي تحتوي على السيليكون المشتقّ من البيتروليوم

مع أنّ السيليكون يخلق وهم شعر سلس وصحي، فإنه في الواقع يسحب الرطوبة من الشعر و يسد المسام. يمكن للشعر أن يصبح “مدمناً” على السيليكون، يعتمد على غلاف الشعر الاصطناعي، و سوف يتوقف عن إنتاج المطريات الطبيعية الخاصة به.

3. لا تغسلي شعرك كثيراً – مرة أو مرتين في الأسبوع

كلما غسلت شعركِ أكثر، زادت فروة رأسك من إنتاج الزيت للتعويض عن وجود الزيوت الطبيعية المجرّدة في كثير من الأحيان، الأمر الذي يؤدي إلى مزيد من الغسل. بإمكانكِ كسر هذه الدورة. ابدئي من خلال الانتظار لفترة أطول قليلاً، حتى لو كان ذلك في البداية لمجرد نصف يوم بين غسلة و أخرى. حاولي الغسل في بيكاربونات الصودا و خلّ التفاح.

4. قصّي شعركِ بانتظام، وأزيلي ما لا يقل عن ¼ إنش كل شهرين أو ثلاثة أشهر

على الرغم من أنّ هذه القصّات تجعل شعركِ يبدو أقصر، تزيل الأطراف الميتة و المقصفة و تحسن صحة شعركِ العامة و حيويته. جميع الخبراء يتفقون على أن قصّ الشعر مهم لتشجيع نموّه.

5. تناولي الأطعمة الصحية و اشربي الكثير من الماء

الشعر مكوّن من 80% من البروتين، لذا اختاري الأطعمة الغنية بالبروتين، و كذلك الكثير من الفواكه و الخضروات. إبقاء الشعر رطباً مع الكثير من الماء يجعله أقل عرضة للتكسر. أعطي الأولوية لـ’فيتامينات الشعر’ – البيوتين، الفيتامينات B و C و حمض الفوليك.

6. انغمسي في تدليك فروة الرأس

هذا العلاج الجمالي الهندوسي القديم يزيد الدورة الدموية لفروة الرأس، مما يحفز نموّ الشعر، يقوّي جذور الشعر، يغذيه، يعزز نموّ الشعر الجديد و يقوّي الشعر الحالي. قومي بالتدليك لبضع دقائق قبل النوم.

7. أضيفي الزيوت الأساسية إلى شعركِ

من المعروف أن الروزماري أو إكليل الجبل، الخزامى و الايلنغ هي زيوت أساسية لتحفيز بصيلات الشعر، تعزيز النموّ و تجديد فروة الرأس. استخدمي بضع قطرات على أصابعكِ عند تدليك فروة رأسكِ.

8. قومي بتنعيم عميق أسبوعي لشعركِ لإصلاح الجفاف والتلف

طبّقي واحدة من الخلطات المنعمّة التالية، على شعرك، و اتركيها لمدة نصف ساعة

(1): مزيج من جوز الهند و زيت الخروع.

(2) زيت الزيتون أو العنب، مسخن برفق في الميكروويف.

(3) خليط من الألوي فيرا الطازج من أوراق النبتة، و البيض المخفوق.

(4) جزء من زيت جوز الهند و جزء من العسل ذوّبيهما معاً.

(5) حبّة أفوكادو مهروسة مع ملعقتين كبيرتين من العسل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *