بالصور.. أسرار «الحجاب» مع نجمات الوسط الفني

بالصور.. أسرار «الحجاب» مع نجمات الوسط الفني
news_260909001
نجمات نحجبات
نجمات نحجبات

للحجاب أسرار وخبايا مع نجمات الوسط الفني، الذين فاجئو جمهورهم ومحبيهم يوماً ما بإرتدائهم له دون علم مسبق، فمنهن من التزمن به وأعتزلو الفن، ومنهم من إستكملو مسيرتهم الفنية ولم يكن عائقاً بالنسبة لهم، وأخرين كان لهم عائقاً في إرتدائه أمام الكاميرا وسرعان ماقامو بخلعه .

وكان على رأس تلك الفنانات اللاتي أعتزلن الفن بعد إرتدائهم للحجاب، هي النجمة شمس البارودي التي فاجئت محبيها بإرتدائها للحجاب بعد أدائها لمناسك العمرة عام 1983، والتي بررت سبب إرتدائها له بأنها رأت الرسول يخاطبها في منامها بملابس بيضاء، و أنها ظلت تبكي حتى شعرت بطمأنينة وفي هذه اللحظة قررت إعتزال الفن وإرتداء الحجاب.

شمس البارودي بالحجاب
شمس البارودي بالحجاب

وتأتي بعدها المطربة الكبيرة شادية، التي فاجئت الوسط الفني كله بإرتدائها للحجاب وإعتزالها للغناء حيث إلتزمت الصمت بعد ذلك ورفضت الإدلاء بأي حوارات صحفية عن حجابها.

شادية بالحجاب
شادية بالحجاب

وفي نفس السياق كانت من تلك الفنانات، النجمة هناء ثروت حيث أخذت قرار إرتداء الحجاب وإعتزال الفن بعد أن تعرضت لموقف محرج في أحد المسرحيات التابعة للقطاع الخاص، وبعدها ذهبت هي وزوجها الفنان المعتزل محمد العربي للقاء الشيخ الشعراوي،وقررو بعد ذلك أن يتركو مجال الفن وترتدي هي الحجاب .

هناء ثروت بالحجاب
هناء ثروت بالحجاب

و توالت المفاجأت على الوسط الفني بعد ذلك بإعتزال نورا عام 1990، ويعود السبب في البداية عندما كانت تحدثت مع الفنانة هناء ثروت بعد اعتزالها في الدين، وحضورها لدروس دينية في منزلها، وحديثها أيضاً مع الفنانة المعتزلة شمس البارودي.

نورا بالحجاب
نورا بالحجاب

وبعد ذلك قررت الفنانة شهيرة، إعتزال الفن وإرتداء الحجاب وهي في قمة مجدها، حيث أنها كانت تقرأ في الدين وتحضر مجالس العلم، ومن ثم لم تبعد عن الشاشة كثيرا بل قدمت برنامج ديني عبر فضائية  «إقرأ».

شهيرة بالحجاب
شهيرة بالحجاب

ومن هؤلاء الفنانات أيضاً النجمة موناليزا صاحبة الوجه البريء التي أصبحت نجمة في سنوات قليلة، بعد ظهورها مع محمد هنيدي في فيلم «همام في أمستردام»، حيث أهداها أحد الشيوخ صندوقاً فيه كتب لتفسير القرآن باللغة الإنجليزية فهي لغتها الأساسية، قرأتها وتحولت حياتها بشكل مفاجئ، فأعلنت الاعتزال وارتداء الحجاب.

موناليزا بالحجاب
موناليزا بالحجاب

ومن ضمن قائمة المعتزلات المتحجبات تأتي الفنانة الكبيرة سهير البابلي التي بدأت حكايتها مع الحجاب عندما تحجبت ابنتها الوحيدة نيفين ومن بعدها جائت فكرة التغيير، حيث إبتعدت البابلي بعد الحجاب عن التمثيل لفترة دامت سنوات طويلة، وقدمت بعد ذلك مسلسل «قلب حبيبة»  ولم تظهر في عمل تلفزيوني من بعده .

سهير البابلي
سهير البابلي

والفنانة حلا شيحا التي إرتدت الحجاب بعد أن رأت مناماً عن أهوال يوم القيامة، وعن النعيم الذي يراه الصالحون، حيث إستمرت في التمثيل لفتره قصيرة، ثم تزوجت من داعية أسلامي وإرتدت النقاب وإعتزلت الفن نهائياً.

حلا شيحاة بالحجاب
حلا شيحاة بالحجاب

كما تتضمن قائمة الفنانات اللاتي أرتدن الحجاب ولا زالو يمارسون مهنة التمثيل، كل من الفنانة سهير رمزي التي أرتدت الحجاب بعد الدرس الديني التي حضرته مع الشيخ علاء عبد الكافي حيث تأثرت في هذا المجلس مما قاله عبد الكافي:إنه من الإثم أن أظهر جسدي ومفاتنه على المسرح، وكأنني أتحدى الله، وعندما يناديني الله لا ألبي؟

سهير رمزي بالحجاب
سهير رمزي بالحجاب

والفنانة صابرين التي تحجبت واعتزلت الفن عام 2000، بعد زواجها الثاني من رجل أعمال متدين وبعد فتره طويله عادت للتمثيل مره أخرى ، والفنانة عفاف شعيب التي أعلنت حجابها بعد مسلسل “رأفت الهجان حيث مكثت حوالي 4 سنوات معتزلة عن الفن ثم عادت ، وهي مؤمنة بأن الفن رسالة طالما لا يخدش الحياء، وأن المرأة المحجبة هي نصف المجتمع، ويجب أن تصور نموذج المرأة المحجبة في الدراما.

عفاف شعيب
عفاف شعيب
صابرين بالحجاب
صابرين بالحجاب

الى جانب الفنانات المحجبات توجد نجمات ارتدين الحجاب ولكن سرعان ما خلعنه بعد مرور أقل من عام ومن هؤلاء الفنانة ميرنام المهندس التي اعتزلت وارتدت الحجاب بعد مسلسل «بنات افكاري» عام 2001 ، وبعد ذلك مرضتوأصيبت بحالة نفسية سيئة إلى جانب آلام القولون التي عاودتها فخلعت الحجاب وعادت في مسلسل «نجمة الجماهير» .

ميرنا اللمهندس
ميرنا اللمهندس

و الفنانة عبير صبري التي إرتدت الحجاب بعد وفاة ابنة اختها، وقامت بخلعه بعدها بفتره قصيرة ،حيث كشفت بعد ذلك أن السبب وراء خلعه و عودتها للفن من جديد هو السعى وراء العمل وأن هذا عباده وأفضل من الجلوس في المنزل.

عبير صبري
عبير صبري

التعليقات