«أرسنال» ولحظات ندم للتفريط في نجوم العالم

«أرسنال» ولحظات ندم للتفريط في نجوم العالم
الأرسنال

الأرسنال

إرتكب السير أليكس فيرجسون المدير الفني لنادي أرسنال أخطاء عمره عندما فرط في بعض اللاعبين الذين كان بإمكانه التعاقد معهم وضمهم للمدفجعية قبل إنطلاقاتهم نحو العالمية.

ونعرض لكم أبرز من مر من تحت أيدي أرسنال ليكون من أفضل لاعبي كرة القدم بالعالم..

1- فان نيستلروي

في كتابه الأخير اعترف السير أليكس فيرغسون أن فينجر كان لديه فرصة لتوقيع المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي، ولكنه رفض ذلك لانه لم يكن يعتقد ان الهداف الهولدني جيدا بما يكفي للعب في ارسنال.

فانستلروي

2- كريستيانو رونالدو

الكل يعلم قصة الدون الذي عرض على ارسنال مقابل 12 مليون جنيه استرليني عندما كان في الـ17 من عمره في العام 2002، غير أن فينجر خاف من دفع هذا المبلغ الكبير نظير لاعب مغمور من سبورتينغ لشبونة.

رونالدو تحية

3- غاريث بيل

في عداد المفقودين من قائمة ارسنال، كشف فينجر نفسه بأن المدفعجية كانوا يبحثون عن التعاقد مع الجناح الويلزي في العام 2007، عندما وقع لتوتنهام.

بيل

4- جو هارت

قبل أن ينتقل الحارس جو هارت إلى مانشستر سيتي من شروزبري تاون في العام 2006، كانت هناك مجموعة من أندية الدوري الممتاز تنتظر التوقيع معه، وكان من بينهم ارسنال، وبرغم حصوله علي جائزة أفضل حارس بالدوري الإنجليزي الدرجة الثانية إلا أن مانشستر سيتي كان أسرع منالأرسنال في الحصول علي خدمات الحارس مقابل 1.5 مليون جنية استرليني.

جو هارت

5- بيتر تشيك

في العام 2002 بحث نادي شمال لندن عن حارس سبارتا براغ، حيث قدم بيتر تشيك موسما مذهلا وصمد مرماه 903 دقيقة دون أن يستقبل أي هدف.

وبالفعل وافق ارسنال على المقابل المادي لكنه ماطل في العقد بسبب ما قاله أحد الكشافين المحسوبين على فينجر، حيث نقل عنه قوله: «لا اعتقد انه كان جيدا بما فيه الكفاية للدوري الممتاز».

وعلى الفور تحولت الصفقة إلى نادي رين ومنه إلى تشيلسي الذي فاز بتوقيع اسطورته الحالية في العام 2004.

بيتر تشيك
بيتر تشيك

6- صامويل ايتو

وقف الكاميروني صامويل ايتو على أعتاب الانضمام إلى أرسنال في العام 2000، لكن مايوركا كان اسرع وأقنع إيتو بالبقاء في أسبانيا معارا من ريال مدريد.

ايتو

7- ديدييه دروجبا

قبل سنتين من انتقاله إلى تشيلسي، كان ارسنال يمعن النظر إلى ديدييه دروجبا، المهاجم العاجي كان يلعب لغانغان في ذلك الوقت، حيث سجل 24 هدفا في 50 مباراة، ونجح في الانتقال إلى مرسيليا.

دروجبا

التعليقات