أخطر 8 عمليات إرهابية  نفذها” بيت المقدس” وشغلت الرأى العام.. تعرف عليها

 

بعد 45 شهرًا من نظر قضية “تنظيم بيت المقدس”، والتى تنظرها محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، والمتهم فيها 213 متهمًا، لارتكابهم 45 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم، أوشكت الجنايات على الانتهاء من سماع الشهود تمهيدًا لسماع مرافعة النيابة والدفاع، وخلال هذا التقرير ننشر أخطر 8 عمليات إرهابية  نفذها المتهمون فى القضية.

صورة ذات صلة

العملية الأولى.. محاولة اغتيال وزير الداخلية

فى الخامس من سبتمبر من عام 2013 نجا اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق من محاولة اغتيال، بعد استهداف موكبه بسيارة مفخخة عقب الخروج من منزله بمدينة نصر، وأسفر الحادث عن إصابة 25 شخصًا من بينهم 10 من أفراد الشرطة.

العملية الثانية.. اغتيال المقدم محمد مبروك

استشهد فى 18 أبريل من عام 2013 المقدم محمد مبروك الضابط بقطاع الأمن الوطنى، على يد ملثمين يستقلون سيارتين ملاكى، أثناء خروجه من منزله بمنطقة مدينة نصر، وكشفت التحقيقات أن منفذى العملية هم 6 من متهمى أنصار بيت المقدس.

العملية الثالثة.. تفجير مديرية أمن القاهرة

وضع بعض المتهمين فى القضية سيارة مفخخة بداخلها 800 كيلو جرام متفجرات أمام مبنى مديرية أمن القاهرة، ما أسفر عن سقوط 4 حالات وفاة وأكثر من 70 مصابًا، وتدمير مبنى مديرية الأمن وواجهة المتحف الإسلامى، وأكثر من 80 سيارة.

العملية الرابعة.. تفجير مديرية أمن الدقهلية

فى الـ24 ديسمبر من عام 2013 فجر عناصر بيت المقدس سيارة مفخخة أمام مبنى مديرية أمن الدقهلية، ما أسفر عن سقوط 16 شهيدًا وأكثر من 100 مصاب.

العملية الخامسة.. استشهاد 4 أفراد من كمين البسوس

فى 15 أغسطس استشهد 4 أفراد من قوة كمين البسوس، بعد قيام مسلحين بإطلاق أعيرة نارية على كمين البسوس.

العملية السادسة.. اغتيال اللواء محمد سعيد

فى 28 يناير من عام 2014 أطلق مسلحون النار على سيارة اللواء محمد سعيد أثناء تواجده بشارع الهرم، ما أدى إلى استشهاده على الفور.

العملية السابعة.. إطلاق النار على كمين التجمع الأول

فى 16 أغسطس من عام 2013 أطلق مجهولون النار على كمين التجمع الأول، ما أدى لاستشهاد مجند شرطة.

العملية الثامنة.. إطلاق النار على كنيسة الوراق

فى 20 أكتوبر عام 2013، قام مسلحان يستقلان دراجة نارية بإطلاق النار على كنيسة بالوراق، ما أدى لوفاة 3 أشخاص وإصابة 18 آخرين.