أحمد الأحمر.. المُتألق الأبرز في مونديال اليد

أحمد الأحمر.. المُتألق الأبرز في مونديال اليد
احمد الاحمر

احمد الاحمر

تألق في بطولة كأس العالم المقامة حاليًا بقطر، يتميز بالذكاء في التمرير والتصويب من مركزى الجهة اليمنى، ينتسب إلى الجيل الذهبي لكرة اليد المصرية، يختزن خبرة دولية تكسبه مزيدًا من الثقة، استطاع أن يصبح الاسم الأشهر في منتخب الفراعنة، نجح في أن يلفت إليه الأنظار، بعد المستوي الذي قدمه في مشوار المنتخب في المونديال.

أحمد مصطفى الأحمر نجل لاعب الزمالك ومنتخب مصر والمدرب الكابتن مصطفى الأحمر هو لاعب نادي الزمالك السابق ومنتخب مصر الحالي الحاصل على بطولة أمم إفريقيا 2008.

الأعسر صاحب الرقم «66» من مواليد 27 يناير 1984 مواليد وفاز عشرات المرات بجائزة أحسن لاعب بمباراياته ومنها جائزة أحسن لاعب في مبارايات كأس الأمم الأفريقية، بالإضافة إلي الأفضل في مباراة «الجزائر والسويد» في المونديال الذي يقام الآن.

شارك «الأحمر» والذي يبلغ طوله 1،84 متر مع نادي الزمالك في بطولة السوبر الأفريقي عام 2010 وساهم في تحقيق اللقب الإفريقي والصعود لكأس العالم للأندية 2010 و2011 بالدوحة وبعدها مباشرة ساهم في حصول نادي الزمالك علي بطولة أفريقيا أبطال الكئوس 2010 و2011 .

كما لعب أيضًا للأهلي السعودي وحقق معه بطولة الأندية الأسيوية عام 2009، كما حققها مع الجيش القطري في عامي 2013 و2014، محققًا لقب أفضل لاعب في البطولة عام 2013.

وشارك مع المنتخب المصري في كأس العالم لكرة اليد بالسويد يناير 2011 وحصل على رجل المباراة في مباراة مصر وتونس في لقاء الدور الأول في المجموعة الأولى حيث احرز عشرة أهداف، ويعتبر هداف المنتخب المصري وكذلك هداف العرب في هذه البطولة.

التعليقات