أحصلي على جمال شعرك ونعومته وصحته في الشتاء من داخل منزلك

أحصلي على جمال شعرك ونعومته وصحته في الشتاء من داخل منزلك
119351_1392904690
119351_1392904690
جمال شعرك

 

شعرك هو تاج رأسك.. جمالك يكمن في شعرك والعناية به وبتفاصيله، أنتي الاجمل طالما شعرك بصحة جيدة، اعتني بشعرك بأرخص الأسعار وأقل التفاصيل، فشعرك هو سر حيويتك. وشعرك يبرد كجسدك، ويشعر بالانخفاض الشديد في درجة الحرارة، لذلك يجب عليكي الاعتدال في غسله بالماء الدافىء وليس الساخن.

وإذا تحدثنا عن الشعر بوجه خاص، فلا بد أن يحتوي هذا الصالون على مجموعة أساسية من المنتجات والمستحضرات للعناية بالشعر والحفاظ على مظهره الصحي طوال الوقت. إليكِ أهمها..

– مرطب الشعر

أول المستحضرات التى لا غنى عنها بالمنزل هو مرطب الشعر، والذي يُوضع على الشعر بعد الانتهاء من غسله لترطيبه والتخلص من تشابك خصلاته. كما أنه يعد بمثابة مستحضر تأسيسي للشعر قبل وضع كريمات التصفيف عليه.

– فرشاة الشعر الخشنة والمشط الخشب

الفرشاة ذات الشعيرات الناعمة والأمشاط الخشبية تعد من أدوات التصفيف الضرورية للحفاظ على صحة الشعر، فهذا النوع من الفرش يساعد على تهذيب الشعر وتقليل انتفاشه، بينما يساعد المشط الخشبي على توزيع الزيوت من فروة الرأس إلى خصلات الشعر بشكل أفضل كما يقلّل نسبة تساقط الشعر وتقصفه ويكون أرق وأقل ألماً على فروة الرأس.

– الزيت الطبيعي

سواء كان شعرك جافاً أو دهنياً أو خفيفاً أو ثقيلاً فلا غني عن الزيت فهو يساعد على تغذية فروة الرأس والأطراف ويحميه من الانتفاش والتشابك ويضفي لمعاناً عليه. اختاري نوعاً لا يعمل على تزييت الشعر، واستخدميه من حين لآخر بوضع عدة قطرات على الشعر ثم قومي بتسريحه بالفرشاة.

– مجفّف حراري بجودة عالية

أنتِ بحاجة أيضًا لمجفف حراري سيشوار لتستخدميه فى التجفيف الفوري للشعر، فمن المعروف أنه لا يُنصح بترك الشعر مبللاً لفترة طويلة. ابحثي على مجفف بماركة عالية الجودة.

– إسبراي واقي للشعر من الحرارة

إذا كنتِ معتادة على فرد وتصفيف شعركِ بالسيشوار والمكواه، احرصي على شراء إسبراي واقي من الحرارة لتضعيه على شعرك قبل البدء فى تصفيفه فهو سيحمي خصلات شعرك من تأثير الحرارة الزائدة عليه.

– المكواه الكهربائية

لتتمكني من الحصول على شعر إنسيابي ومفرود بكفاءة فى السهرات والمناسبات الخاصة، اقتني مكواه السيراميك الكهربائية، فهى سهلة الاستخدام وأصح على الشعر ويمكنكِ من خلالها الحصول خصلات مموجة جذابة.

– الشامبو الجاف

كثير من السيدات لا يعلمن فوائد الشامبو الجاف ولا يهتممن بشرائه، إلا أنه ضروري لاستخدامه كمستحضر بديل عن غسيل الشعر، فهو يعمل على امتصاص الزيوت التى تفرزها فروة الرأس وإضفاء كثافة على شعرك. وبمساعدته أنتِ لستِ بحاجة لغسل شعركِ مرات عديدة خلال الأسبوع لإزالة زيوته.

– الفرشاه الدائرية

فرشاة السيشوار أيضاً من الأدوات الواجب توافرها لدى أي سيدة، ودرجة جودتها ستتحكم فى جمال المظهر النهائي لشعرك بعد التصفيف. اختاري فرشاة السيشوار ذات التقنية الدوارة والتي ستساعدكِ فى الحصول على شعر مموّج أو مفرود حسب الرغبة.

– الشامبو والبلسم

بالطبع ضعي في اعتبارك اختيار شامبو وبلسم بجودة عالية وتأكدي من أنهما مناسبين لنوع شعرك. وفى حالة إذا كان شعرك ناعماً فيمكنكِ الاستغناء عن البلسم واستخدام الشامبو فقط.

– المكواه المجعدة للشعر

اذا كان شعرك من النوع المفرود طوال الوقت وترغبين في تحويله لشعر مموج فيمكنكِ شراء المكواه المجعدة للشعر بحجم استدارة 1.5 بوصة أو أكبر فهى ستساعدك فى الحصول على تموجات تبدو طبيعية وحيوية.

– الإسبراي المثبت

وأخيرًا، احتفظي بإسبراي مثبت لاستخدامه في تثبيت شكل تصفيفتك اليومية، ويمكنك الاستغناء عنه إذا كان قوام شعرك متماسكًا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *