«أحداث المحافظات».. أهالي «المطرية» يواجهون مسيرة الإخوان برفع صور «السيسي».. ومجهولون يشعلون النيران في سيارة أمين شرطة بـ«البحيرة»
أرشيفية
أرشيفية
أرشيفية

في وسط الدعوات التي دعاها أنصار جماعة الإخوان بالنزول في جميع المحافظات، عقب صلاة الجمعة، الأمر الذي أدى إلى تشديدات أمنية مكثفة تحسبًا لوقوع اشتباكات، حيث وصل ظهر اليوم عناصر جماعة الإخوان، إلى ميدان المطرية، وأطلقوا العديد من الألعاب النارية في الهواء، مرددين الهتافات المُناهضة للجيش والشرطة.

فيما واجه أهالي المطرية، مسيرة الجماعة برفع صور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعلامة النصر، وعلى الجانب الآخر، قطعت عناصر الجماعة، طريق شارع التعاون بميدان المطرية، وذلك بعد أن جابوا بمسيرة في الشوارع الجانبية، كما أشعلوا النيران داخل صناديق القمامة، مما تسبب في تصاعُد الأدخنة من الصناديق.

وفي السياق ذاته، ألقت قوات الأمن القبض على عدد من المتظاهرين في عبد المنعم رياض، في عصر اليوم، بعد تحرك سيارات لأفراد المباحث المرتدين ذيًا مدنيًا، وسط المتظاهرين الذين تواجدوا في محيط تمثال عبد المنعم رياض ، في حين فر باقي المتظاهرين باتجاه كورنيش النيل وشوارع وسط البلد، وأطلقت قوات الأمن طلقات خرطوش في الهواء وسيطرت على الميدان .

وعن محافظة البحيرة، فقد قام مجهولون بإشعال النيران في سيارة أمين شرطة بفرع الأمن الوطنى بالبحيرة، أثناء وجودها داخل جراج أسفل منزله بقرية دنشال مركز دمنهور، حيث اتهم أمين الشرطة 6 من عناصر الإخوان بالقرية، بإضرام النيران في السيارة وجاري تحرير محضر بالحادث.

أما في الأسكندرية شهدت ساحة مسجد القائد إبراهيم، تظاهر العشرات من مؤيدي الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لدعم الجيش والشرطة في الحرب على الإرهاب، رافعين دمية بالبذلة الحمراء رمزًا لجماعة الإخوان، مطالبين بإعدام قيادات الجماعة.