أبو تريكة وكانوتيه سفيرين للكرة الإفريقية

FBL-CAF-AFRICA-AWARDS

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، رسميا، اختيار لاعب الأهلي والمنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة، ولاعب المنتخب المالي السابق فريدريك عمر كانوتيه، سفيرين لكرة القدم الإفريقية، بعد الاتفاق معهما على كافة بنود التعاقد.

وأكد رئيس إدارة التسويق والتلفزيون في “كاف” عمرو شاهين، أن اختيار أبو تريكة وكانوتيه تم تقديرا لمشوارهما الرائع في ملاعب كرة القدم، وإنجازاتهما علي مستوي الأندية والمنتخبات.

وأضاف أن الاختيار جاء أيضا بناء على عن سمعتهما الممتازة فنيا وأخلاقيا، بالإضافة إلى حرصهما على المساهمة في تطوير اللعبة في القارة السمراء، وجماهيريتهما الطاغية على المستوى المحلي والقاري والعالمي.

وأوضح شاهين أن اختيار أبو تريكة وكانوتيه تم بعد دراسة متأنية من إدارة التسويق في “كاف”، فقد “تيقنا أنهما خير سفيرين لكرة القدم الإفريقية، وقادرين على أن يحققا طموحاتنا وأهدافنا في تطوير اللعبة مستقبلا”.

وقال إن “الاتفاق معهما لم يستغرق وقتا طويلا، وأبديا تعاونا وحرصا على التعاون مع الكاف، بما يخدم صالح الكرة الإفريقية وتطويرها، وكذلك المشاركة في القضايا الخيرية التي يتبناها الكاف أو يشجعها”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن اللاعبين لن يتقاضيا أجرا نظير هذا العمل التطوعي.

سكاي نيوز عربية