أبل تخطط لطرح سيارتها الكهربائية في عام 2020

أبل تخطط لطرح سيارتها الكهربائية في عام 2020
apple-self-driving-car1

apple-self-driving-car1

كان هناك عدد من الشائعات خلال الأسبوع الماضي أن أبل تعمل على مشروع كبير جداً، وهو سيارة أبل المُلقبة باسم “Titan”، والتي يُقال أنها ستكون سيارة كهربائية ذاتية القيادة. وما أضاف ثقلاً لهذا الموضوع، هو تعاقد أبل مؤخراً مع العديد من المُتخصصين في صناعة السيارات من أهمهم ديفيد نيلسون، المسئول التنفيذي الشهير الذي استقطبته أبل مؤخراً من شركة Tesla، ورئيس البحث والتطوير في شركة مرسيدس بنز وغيرهم الكثير.

والآن، فقد أفاد موقع Bloomberg، أن أبل تعمل على بدء إنتاج سياراتها الكهربائية بشكل موسع بحلول عام 2020، وذلك لمنافسة شركة Tesla وغيرها من الشركات الرئيسية الأخرى في صناعة السيارات.

ويقدم هذا التقرير أول إشارة إلى أن أبل تعتزم فعلاً طرح سيارة في السوق، بدلاً من كونها نموذج أولي يعمل عليه قسم الأبحاث الذي يكُلف 6 مليار دولار “من أجل المتعة”.

وبما أن سيارة أبل لا تزال في أيامها الأولى، فلا يوجد الكثير من التفاصيل المطروحة حالياً حولها. يُذكر أن قصة سيارة أبل كانت قد بدأت التزايد في وقت سابق من هذا الشهر، عندما كشفت الصحافة عن سيارات مزودة بكاميرات تجوب شوارع كاليفورنيا، والتي أكتشف بعد ذلك أنها تابعة لشركة أبل.

هل تنجح أبل في دخول عالم السيارات؟

التعليقات