أبرز فوائد النعناع للشعر وكيفية استخدامه
أبرز فوائد النعناع للشعر وكيفية استخدامه
أبرز فوائد النعناع للشعر وكيفية استخدامه
أبرز فوائد النعناع للشعر وكيفية استخدامه

تحتوي الأعشاب المغذيّة على مجموعة من الفيتامينات والعناصر المهمّة التي تدعم صحّتك وجمالك، حيث يستخدم زيت النعناع لمعالجة مشاكل الشعر وإنعاش فروة الرّأس، بالإضافة إلى أنه يقوّي الشعر من جذوره، يحفّز نموّه ويزيد من لمعانه. وفي المقال الحالي، نتعرّف على

أبرز فوائد النعناع للشعر وكيفية استخدامه لإطلالة كلّها حيوية، وهي:

1- يعمل النعناع على معالجة شعرك من القشرة والفطريات التي تسبّب الحكة وتساقط الشعر. لذا، ننصحك بغلي أوراق النعناع ونقع شعرك بمائه لقتل القشرة وزيادة انتعاش فروة الرأس.

2- يعمل النعناع على إنعاش شعرك ومنحه لمعاناً لا مثيل له، وجرّبي ماسك الزيوت لتحصلي على شعر ناعم وصحّي، وامزجي زيت النعناع مع زيت الخروع وزيت الزيتون وانقعي شعرك بالخليط لتنعمي بشعرك ملفت.

3- يعمل النعناع على تقليل الزيوت التي تفرزها فروة الرأس وبذلك يفيد الشعر الدهني ويعالجه، وقومي بعمل ماسك من زيت النعناع لنصف ساعة من أجل توازن الزيوت التي تفرزها فروة رأسك.

4- يعمل النعناع على تحفيز نمو الشعر من خلال تقوية بصيلاته. لذا، ادهني شعرك بزيت النعناع وافركي به فروة رأسك لتقوية الشعر من جذوره، حيث يمكنك أيضاً إضافة قطرات من زيت النعناع إلى كوب من الماء ورشهّا بواسطة بخاخ على شعرك بعد الاستحمام.